كمبيوتر محمول: عصري وأنيق من توشيبا



بعد موجة من الحواسيب اللوحية التي غزت الأسواق خلال العام الفائت من قبل جميع الشركات على حد سواء، كان لابد من طرح جهاز جديد في العام يجمع بين اللياقة والناحية العملية، وهذا ما قامت به شركة توشيبا اليابانية الرائدة في مجال الإتصالات والأجهزة الإلكترونية ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية الذي أختتمت فعالياته في بداية العام الجديد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

الحاسب الجديد عبارة عن حاسب متحول يمكن استخدامه كحاسب محمول أو لوحي. أطلقت عليه توشيبا اسم  Click Mini على الحاسب، الذي يندرج ضمن سلسلة Satellite التي لاقت بدورها رواجاً مقبولاً.  يعمل بنظام ويندوز ٨,١ وبمعالج Atom Z3735F المنتج من قبل شركة أنتل، بذاكرة تخزين عشوائي سعة ٢ جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة ٣٢ جيجا بايت.


ويضم شاشة قياسها ٨,٩ بوصة، تعمل بدقة Full HD ودرجة وضوح ١٢٠٠×١٩٢٠ بيكسل. وتدعم شاشة الحاسب الجديد اللمس المتعدد، وتعتمد على تقنية IPS للعرض بزوايا واسعة، وتتميز بكثافة البيكسلات لتصل إلى ٢٥٤ بيكسل لكل بوصة، وهي نفس الشاشة التي يمكن فصلها عن لوحة المفاتيح من أجل العمل عليه كحاسب لوحي.

من ناحية التخزين والتفاعل أولت توشيبا إهتماماً خاصاً بذلك، فزودت الحاسب الجديد بعدة منافذ في الشاشة، كمنفذ لبطاقة الذاكرة خارجية من نوع Micro SD، إضافة إلى منفذ Micro USB وأخر Micro HDMI، في حين زودت لوحة المفاتيح بمنفذ USB 2.0، إضافة إلى منفذ لبطاقات الذاكرة ذات الحجم الكبير.


من حيث الهيكل يبلغ سمك Satellite Click Mini  نحو ١٩,٩ ملم عند ضم الشاشة مع لوحة المفاتيح، فيما يبلغ سُمك الشاشة وحدها ٩,٨ ملم بينما وزنها (الشاشة) يبلغ ٤٧٠ غرام، فيما يبلغ الوزن الإجمالي للجهاز حوالي ١ كيلو غرام تقريباً. في الحقيقة أجهزة توشيبا معروفة بوزنها الثقيل نوعاً ما ويمكن إجراء مقارنة بين الكمبيوتر الجديد والكمبيوترات القديمة من خلال زيارة موقع مختص بالإعلانات المبوبة والمجانية.

يملك الحاسب الجديد كاميرا خلفية بدقة ٥ ميجا بيكسل تمتاز بالتركيز التلقائي، وكاميرا أمامية بدقة ٢ ميجا بيكسل، بالإضافة إلى سماعات جانبية مدعومة بنظام Dolby Digital Plus الصوتي، ومزود ببطارية تستطيع البقاء على العمل حتى ١٦ ساعة عندما يكون الجهاز في وضعية الحاسب المحمول و٨ ساعات عندما يكون في وضعية الحاسب اللوحي.


هل اعجبك الموضوع ؟

شارك معنا بتعليق حول الموضوع

هناك تعليق واحد :

  1. É importante também estar atento se as empresas contratas estão entregando a internet que está no contrato.
    Para verificar isso, sempre faça um teste de velocidade para medir sua internet.
    recomendamos: brasil banda larga

    ردحذف

إحصائيات

جميع الحقوق محفوظة ©2013-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy | رخصة نشر | تصميم : وسيم نجوت